Stop Corruption

Français | Arabe

بيان صحفي : إطلاق أول بوابة إلكترونية للتبليغ عن الرشوة








تعلن الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة وشركاؤها: وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، من خلال الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، والكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب، ووزارة العدل، ووزارة الشؤون الاقتصادية والعامة، وبدعم من وكالة التعاون التقني الألماني، عن إطلاق أول بوابة إلكترونية للتبليغ عن الرشوة: www.stopcorruption.ma، وذلك يوم 29 نونبر 2010 بمقر الكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب الكائن ب 23 شارع محمد عبده، حي النخيل، الدار البيضاء.
تشكل هذه البوابة لتبادل المعلومات والخاصة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة نقطة للاتصال من أجل جمع المعلومات المتعلقة بأفعال وممارسات ومحاولات الرشوة أو التحريض عليها في مجال الصفقات العمومية أو الاستثمار. كما تتوخى هذه البوابة أيضا أن تكون أداة للنهوض بقواعد الحكامة الجيدة والمنافسة الشريفة في مجال الأعمال.

وكما هو الشأن بالنسبة للعديد من التجارب الناجحة في ألمانيا وإندونيسيا وكينيا، يمكن الولوج إلى www.stopcorruption.ma انطلاقا من المواقع الإلكترونية للوزارات والمقاولات العمومية التي ترغب في المشاركة في مجهود مكافحة الفساد.

وتتضمن البوابة الالكترونية "أوقفوا الرشوة"، إضافة إلى ذلك، إمكانية للاستخدام الآمن يسمح بالتبليغ الالكتروني- مع إمكانية عدم الإفصاح عن هوية المبلغ- عن كل فعل أو ممارسة أو محاولة للرشوة يمكن أن تكون المقاولات الصغرى والمتوسطة ضحية لها.

وتندرج  هذه المبادرة في إطار الدينامية التي يشهدها المغرب من أجل تعزيز منظومته الوطنية للنزاهة.

ويعكس انخراط مختلف الأطراف المعنية في هذا المشروع المقاربة التشاركية التي تتبناها الهيئة لمواجهة هذه الظاهرة.
 
Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com